المواضيع الأخيرة
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
د محمد سردار رحمه الله - 3791 | ||||
الاستشاري - 2664 | ||||
غريب الامارات - 1632 | ||||
شام - 1616 | ||||
Admin - 1570 | ||||
ام المجد - 1508 | ||||
المتميز - 883 | ||||
ود - 759 | ||||
شيماء الشام - 733 | ||||
المتمردة - 499 |
أهلا بكم
دعمكم لهذا المنتدى يكون بتبادل الفائدة وابداء الرأي نتمنى أن نتشرف بكم كأعضاء واستشاريين - بوجودكم سيكون المنتدى أجمللوحة ترحيب
أهلا بك من جديد يا زائرآخر زيارة لك كانت في الخميس يناير 01, 1970
آخر عضو مسجل زمرد١١فمرحبا بكم
أهلا بكم
دعمكم لهذا المنتدى يكون بتبادل الفائدة وابداء الرأي نتمنى أن نتشرف بكم كأعضاء واستشاريين - بوجودكم سيكون المنتدى أجملإعلانات تجارية
لا يوجد حالياً أي إعلان
جديد الاعلانات feedburner
http://feeds.feehttp://feeds.feedburner.com/akbarmontadacom/Bwkxdburner.com/akbarmontadacom/Bwkx7 أفكار مبتكرة لتحفيز الموظفين وضمان رضا العملاء
2 مشترك
صفحة 1 من اصل 1
7 أفكار مبتكرة لتحفيز الموظفين وضمان رضا العملاء
تتميز بالتفرد وقلة التكلفة وسهولة التطبيق
7 أفكار مبتكرة لتحفيز الموظفين وضمان رضا العملاء
- باربرا جلانتز -
يقدم الكتاب مجموعة أدوات كاملة لخدمة العملاء مع أفكار مبتكرة لضمان رضا العملاء تتميز بالتفرد وقلة التكلفة وسهولة التطبيق. يحتوي الكتاب على قوائم جاهزة وتمارين وأفكار للتركيز على العملاء لضمان النجاح المستمر.
يضع الكتاب سبعة أسس لتوعية الموظفين وتحفيزهم على تقديم أفضل ما لديهم من أجل خدمة العملاء والعناية بهم، هذه الأسس السبعة هي:
أولا ـ التواصل المبتكر:
* لكل قرار احتاج إلى عشر دقائق لاتخاذه، خذ خمس دقائق للتفكير في الطريقة المثلى لنقل هذا القرار للعملاء.
* أضف مقولة شهيرة أو رسما أو كاريكاتيرا على المذكرات أو الرسائل المرسلة عبر الإنترنت أو الفاكس لإضفاء بعض المرح ولجذب انتباه العملاء.
* اعقد مع فريق العمل اجتماعا حرا شهريا يكون غير رسمي وغير مقيد بجدول أعمال معين لتحسين التواصل بين الفريق.
ثانيا ـ جو العمل:
* أفضل مكان للعمل هو المكان الذي تثق فيه بمن تعمل معهم وتفخر فيه بما تفعل.
* انظر إلى مكان عملك وحاول إضفاء لمسة شخصية عليه.
ثالثا ـ الحرص على تقدير الجميع:
على كل من يعملون في الشركة توحيد هدفهم بالمحافظة على ثقة الآخرين بأنفسهم وعدم المخاطرة بتهديد هذه الثقة.
رابعا ـ الاحترام:
* تذكر أن قيمة الإنسان تعرف من الطريقة التي يعامل بها التابعين له.
* احرص على التعرف على الفروق الثقافية بين الشعوب المختلفة في إظهار الاحترام للآخرين.
خامسا ـ الهدف من العمل:
* يجب أن نتوقف عن التفكير في أن العمل مفروض علينا بسبب احتياجنا إلى المال ونبدأ في اعتباره نشاطا اخترنا أن نشارك فيه لقيمته التي يقدمها لحياتنا وللمجتمع بشكل أوسع.
* احرص على إضفاء لمسة شخصية في عملك تميزك عمن يقومون بأداء المهام نفسها.
سادسا ـ التعاطف:
* اسمح للموظفين بساعة أو ساعتين أسبوعيا مقتطعة من وقت العمل للتطوع في أنشطة خيرية.
* كوّن فرق عمل من أفراد يعملون في أقسام مختلفة واجعلهم يقومون بمهام تفيد المجتمع.
سابعا ـ بث الحماس:
كوّن فريقا رياضيا من أفراد الشركة لممارسة لعبة مفضلة ككرة القدم مثلا يوما في الشهر.
7 أفكار مبتكرة لتحفيز الموظفين وضمان رضا العملاء
- باربرا جلانتز -
يقدم الكتاب مجموعة أدوات كاملة لخدمة العملاء مع أفكار مبتكرة لضمان رضا العملاء تتميز بالتفرد وقلة التكلفة وسهولة التطبيق. يحتوي الكتاب على قوائم جاهزة وتمارين وأفكار للتركيز على العملاء لضمان النجاح المستمر.
يضع الكتاب سبعة أسس لتوعية الموظفين وتحفيزهم على تقديم أفضل ما لديهم من أجل خدمة العملاء والعناية بهم، هذه الأسس السبعة هي:
أولا ـ التواصل المبتكر:
* لكل قرار احتاج إلى عشر دقائق لاتخاذه، خذ خمس دقائق للتفكير في الطريقة المثلى لنقل هذا القرار للعملاء.
* أضف مقولة شهيرة أو رسما أو كاريكاتيرا على المذكرات أو الرسائل المرسلة عبر الإنترنت أو الفاكس لإضفاء بعض المرح ولجذب انتباه العملاء.
* اعقد مع فريق العمل اجتماعا حرا شهريا يكون غير رسمي وغير مقيد بجدول أعمال معين لتحسين التواصل بين الفريق.
ثانيا ـ جو العمل:
* أفضل مكان للعمل هو المكان الذي تثق فيه بمن تعمل معهم وتفخر فيه بما تفعل.
* انظر إلى مكان عملك وحاول إضفاء لمسة شخصية عليه.
ثالثا ـ الحرص على تقدير الجميع:
على كل من يعملون في الشركة توحيد هدفهم بالمحافظة على ثقة الآخرين بأنفسهم وعدم المخاطرة بتهديد هذه الثقة.
رابعا ـ الاحترام:
* تذكر أن قيمة الإنسان تعرف من الطريقة التي يعامل بها التابعين له.
* احرص على التعرف على الفروق الثقافية بين الشعوب المختلفة في إظهار الاحترام للآخرين.
خامسا ـ الهدف من العمل:
* يجب أن نتوقف عن التفكير في أن العمل مفروض علينا بسبب احتياجنا إلى المال ونبدأ في اعتباره نشاطا اخترنا أن نشارك فيه لقيمته التي يقدمها لحياتنا وللمجتمع بشكل أوسع.
* احرص على إضفاء لمسة شخصية في عملك تميزك عمن يقومون بأداء المهام نفسها.
سادسا ـ التعاطف:
* اسمح للموظفين بساعة أو ساعتين أسبوعيا مقتطعة من وقت العمل للتطوع في أنشطة خيرية.
* كوّن فرق عمل من أفراد يعملون في أقسام مختلفة واجعلهم يقومون بمهام تفيد المجتمع.
سابعا ـ بث الحماس:
كوّن فريقا رياضيا من أفراد الشركة لممارسة لعبة مفضلة ككرة القدم مثلا يوما في الشهر.
الاستشاري- المدير العام
- عدد المساهمات : 2664
تاريخ التسجيل : 21/03/2008
السٌّمعَة : 111
رد: 7 أفكار مبتكرة لتحفيز الموظفين وضمان رضا العملاء
كل الشكر على المجهود الرائع
حور- مشرف عام
- عدد المساهمات : 395
العمر : 74
تاريخ التسجيل : 02/12/2008
السٌّمعَة : 33
مواضيع مماثلة
» 3عوامل لتحفيز الموظفين وإطلاق العنان لطاقاتهم في العمل
» أفكار وتنبيهات لـ (الدرس الفّعال)
» خدمة العملاء في سوريا
» معايير لتقديم خدمة العملاء على الوجه المطلوب
» رسالة يومية مختصرة ..وموجهة
» أفكار وتنبيهات لـ (الدرس الفّعال)
» خدمة العملاء في سوريا
» معايير لتقديم خدمة العملاء على الوجه المطلوب
» رسالة يومية مختصرة ..وموجهة
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
السبت ديسمبر 16, 2023 6:53 pm من طرف Admin
» الناجحون
السبت ديسمبر 16, 2023 6:51 pm من طرف Admin
» فَوَيلٌ ثُمَّ وَيْلٌ ثُمَّ وَيْلٌ - لِقَاضِي الأرْضِ مِنْ قَاضِي السَّ
السبت أغسطس 19, 2023 4:41 am من طرف Admin
» لا شيء ينبت هنا بدون جذور
السبت أغسطس 19, 2023 4:40 am من طرف Admin
» يحكى أن
السبت أغسطس 19, 2023 4:34 am من طرف Admin
» المفتاح السحري الأساسي للإمساك بخيوط الحل لأية مشكلة
الأربعاء أغسطس 02, 2023 2:43 am من طرف Admin
» شارك الفيديو لطفا
الخميس نوفمبر 03, 2022 6:11 pm من طرف Admin
» ( ١.٩$ ) بليون دولار .. وتزوجت سائقه ...
الخميس أغسطس 11, 2022 1:20 pm من طرف Admin
» مشكلة وحل (1) الخجل
الجمعة أغسطس 05, 2022 4:56 am من طرف Admin
» لحل اية مشكلة / اساسيات
الجمعة أغسطس 05, 2022 3:25 am من طرف Admin
» زوجات وأزواج يعترفون: هذا أطرف مقلب حصل معنا!
الجمعة أغسطس 05, 2022 3:19 am من طرف Admin
» إنهم أغلى ما في الحياة ، وليسوا بحجارة
الجمعة أغسطس 05, 2022 3:15 am من طرف Admin
» الحكي بيناتنا
الأحد يوليو 31, 2022 3:56 pm من طرف Admin
» كيف نتعرف على الشخصية الصعبة
الأحد يوليو 31, 2022 3:06 pm من طرف Admin
» ليس مهماً أن تدخل الحمير الجامعة، المهم هو ألا تخرج منها بشهادة جامعي
الثلاثاء فبراير 09, 2021 3:35 am من طرف Admin