المواضيع الأخيرة
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
د محمد سردار رحمه الله - 3791 | ||||
الاستشاري - 2664 | ||||
غريب الامارات - 1632 | ||||
شام - 1616 | ||||
Admin - 1570 | ||||
ام المجد - 1508 | ||||
المتميز - 883 | ||||
ود - 759 | ||||
شيماء الشام - 733 | ||||
المتمردة - 499 |
أهلا بكم
دعمكم لهذا المنتدى يكون بتبادل الفائدة وابداء الرأي نتمنى أن نتشرف بكم كأعضاء واستشاريين - بوجودكم سيكون المنتدى أجمللوحة ترحيب
أهلا بك من جديد يا زائرآخر زيارة لك كانت في الخميس يناير 01, 1970
آخر عضو مسجل زمرد١١فمرحبا بكم
أهلا بكم
دعمكم لهذا المنتدى يكون بتبادل الفائدة وابداء الرأي نتمنى أن نتشرف بكم كأعضاء واستشاريين - بوجودكم سيكون المنتدى أجملإعلانات تجارية
لا يوجد حالياً أي إعلان
جديد الاعلانات feedburner
http://feeds.feehttp://feeds.feedburner.com/akbarmontadacom/Bwkxdburner.com/akbarmontadacom/Bwkxنصائح مهمة لاجتياز المقابلات الوظيفية
صفحة 1 من اصل 1
نصائح مهمة لاجتياز المقابلات الوظيفية
نصائح مهمة لاجتياز المقابلات الوظيفية
تشكل المقابلات الشخصية حاجزا وعائقا أمام الكثيرين لخوض فرصة جديدة، مهما كانت،
وبالمقابل تفتح هذه المقابلات فرصة أمام الكثيرين لاكتشاف الجوانب المظلمة في شخصياتهم،
والتعرف على أنفسهم أكثر فأكثر.. إليكم بعض النصائح....
1_ابدأ بجمع المعلومات عن الشركة التي ستلتحق بها، فهذا يعطيك قدرا أكبر من
الثقة بنفسك وانطباعا جيدا عنك لدى صاحب العمل وعن قدراتك واستعداداتك
للعمل لدى شركته.
2 - حدد الأسئلة المألوفة في مثل هذه اللقاءات وتدرب على الإجابة عليها.
3- حدد النقاط التي تريد الاستيضاح عنها من صاحب العمل واكتبها واسترجع قبل المقابلة ثم استفسر في نهاية المقابلة.
4- احرص على ترك انطباع جيد لدى صاحب العمل فالانطباع الأول غالبا ما يدوم.
5 - اختار الألفاظ والكلمات بشكل دقيق خاصة إذا احتجت لمصطلح أجنبي.
6 - تجنب حركات الجسم السلبية كهز الساقين أو ثني الذراعين ووضعهما متشابكين.
7 - احرص على وجود ورقة وقلم معك لكتابة أي معلومة هامة.
8 - ارتدي ملابس مناسبة أنيقة لتكون في أجمل هيئة.
9 - احرص على الوصول إلى مكان المقابلة قبل الموعد المحدد بفترة كافية ضماناً لعدم التأخير.
10 - انقر على الباب نقراً خفيفاً قبل الدخول.
11- ابدأ بتحية المدير وصافحه بصورة غير متكلفة ثم اجلس، مع المحافظة على ابتسامة خفيفة أثناء اللقاء.
12 - حاول أن تصغ لكل كلمة صغيرة أو كبيرة يقولها المدير ولا تنشغل بشيء آخر.
13 - تحدث بنبرة صوت متزنةغير مرتفعة أو منخفضة ولا تتردد، وكن واثقة من نفسك وابتعد عن الغرور والتصنع.
14 - لا تتحدث عن الراتب قبل أن يذكره المدير ويفضل عدم تحديد راتب معين
لأنه سلاح ذو حدين، وحاول الحصول على معلومات عن مستوى الرواتب بطرقك
الخاصة.
15 - حاول أن تؤكد أنك حريص على العمل في هذا المجال والتعاون مع الشركة حتى لو كانت شركة حديثة.
16- لا تبادر بمصافحة صاحب العمل عند الانتهاء إلا إذا رغب هو في ذلك تلافياً للإحراج.
17 - كن حريصا جدا عندما تغادر تجنباً للاصطدام بأي شيء موجود بالمكتب لأنه يعطي انطباعاً سلبياً.
الأسئلة المألوفة في المقابلات؛ ما هو الهدف منها؟ وما هي الإجابات المقترحة؟
1. لماذا تريد العمل في شركتنا؟
الهدف: معرفة مدى حرصك على هذه الوظيفة وإمكانياتك للفوز بها.
الاقتراح: إبراز المعلومات التي حصلت عليها والمتعلقة بالشركة والمهارات
التي تكتسبها والمزايا التي ستحصل عليها الشركة من عملك بها، وعدم التركيز
على الجانب المادي.
2. تحدث عن نفسك ومواهبك وهواياتك:
الهدف: كيف ترين نفسك؟ وبالتالي كيف تتوقعين أن يراك الآخر؟
الاقتراح: استخدم عبارات موجزة للوصف والتعبير عن قدراتك وخبراتك العلمية والعملية والمهارات الخاصة والهوايات.
3. أين عملت قبل ذلك؟
الهدف: التعرف على خبراتك السابقة وقدراتك الخاصة.
الاقتراح: اذكر الأعمال ذات العلاقة الوثيقة بالوظيفة المرغوبه.
4. هل عملت أثناء الدراسة؟ و لماذا؟
الهدف: معرفة دوافعك للعمل مادية أم اكتساب خبرة ومهارة.
الاقتراح: تحدث بصراحة.
5. ما هو المرتب الذي كنت تحصل عليه من عملك السابق؟
الهدف: التعرف على وضعك المادي في العمل السابق ومقارنة إجاباتك بأسباب تركك للعمل واكتشاف التناقض بينهما.
الاقتراح: كوني أمينة وصادقة.
6. لماذا تركت عملك السابق؟
الهدف: التعرف على ما إذا كانت هناك مشاكل وجدتها في عملك السابق وكيف تعاملت معها.
الاقتراح: التركيز على أسبابك المتعلقة بالطموحات مثل عدم وجود فرصة للترقي، ولا مانع من أن تذكر أسباباً عامة.
الاستشاري- المدير العام
- عدد المساهمات : 2664
تاريخ التسجيل : 21/03/2008
السٌّمعَة : 111
مواضيع مماثلة
» نصائح غذائية مهمة جداً
» نصائح مهمة للطلاب قبل الاختبارات
» نصائح مهمة للتعامل مع الزوج الكشر
» كيف تستمتع بحياتك الوظيفية؟
» كيف تستمتع بحياتك الوظيفية؟
» نصائح مهمة للطلاب قبل الاختبارات
» نصائح مهمة للتعامل مع الزوج الكشر
» كيف تستمتع بحياتك الوظيفية؟
» كيف تستمتع بحياتك الوظيفية؟
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
السبت ديسمبر 16, 2023 6:53 pm من طرف Admin
» الناجحون
السبت ديسمبر 16, 2023 6:51 pm من طرف Admin
» فَوَيلٌ ثُمَّ وَيْلٌ ثُمَّ وَيْلٌ - لِقَاضِي الأرْضِ مِنْ قَاضِي السَّ
السبت أغسطس 19, 2023 4:41 am من طرف Admin
» لا شيء ينبت هنا بدون جذور
السبت أغسطس 19, 2023 4:40 am من طرف Admin
» يحكى أن
السبت أغسطس 19, 2023 4:34 am من طرف Admin
» المفتاح السحري الأساسي للإمساك بخيوط الحل لأية مشكلة
الأربعاء أغسطس 02, 2023 2:43 am من طرف Admin
» شارك الفيديو لطفا
الخميس نوفمبر 03, 2022 6:11 pm من طرف Admin
» ( ١.٩$ ) بليون دولار .. وتزوجت سائقه ...
الخميس أغسطس 11, 2022 1:20 pm من طرف Admin
» مشكلة وحل (1) الخجل
الجمعة أغسطس 05, 2022 4:56 am من طرف Admin
» لحل اية مشكلة / اساسيات
الجمعة أغسطس 05, 2022 3:25 am من طرف Admin
» زوجات وأزواج يعترفون: هذا أطرف مقلب حصل معنا!
الجمعة أغسطس 05, 2022 3:19 am من طرف Admin
» إنهم أغلى ما في الحياة ، وليسوا بحجارة
الجمعة أغسطس 05, 2022 3:15 am من طرف Admin
» الحكي بيناتنا
الأحد يوليو 31, 2022 3:56 pm من طرف Admin
» كيف نتعرف على الشخصية الصعبة
الأحد يوليو 31, 2022 3:06 pm من طرف Admin
» ليس مهماً أن تدخل الحمير الجامعة، المهم هو ألا تخرج منها بشهادة جامعي
الثلاثاء فبراير 09, 2021 3:35 am من طرف Admin