المواضيع الأخيرة
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
د محمد سردار رحمه الله - 3791 | ||||
الاستشاري - 2664 | ||||
غريب الامارات - 1632 | ||||
شام - 1616 | ||||
Admin - 1570 | ||||
ام المجد - 1508 | ||||
المتميز - 883 | ||||
ود - 759 | ||||
شيماء الشام - 733 | ||||
المتمردة - 499 |
أهلا بكم
دعمكم لهذا المنتدى يكون بتبادل الفائدة وابداء الرأي نتمنى أن نتشرف بكم كأعضاء واستشاريين - بوجودكم سيكون المنتدى أجمللوحة ترحيب
أهلا بك من جديد يا زائرآخر زيارة لك كانت في
آخر عضو مسجل زمرد١١فمرحبا بكم
أهلا بكم
دعمكم لهذا المنتدى يكون بتبادل الفائدة وابداء الرأي نتمنى أن نتشرف بكم كأعضاء واستشاريين - بوجودكم سيكون المنتدى أجملإعلانات تجارية
لا يوجد حالياً أي إعلان
جديد الاعلانات feedburner
http://feeds.feehttp://feeds.feedburner.com/akbarmontadacom/Bwkxdburner.com/akbarmontadacom/Bwkxهل يجوز ...هذا؟؟
4 مشترك
صفحة 1 من اصل 1
هل يجوز ...هذا؟؟
اكاد اجن وانا اسمع كيف امراه متزوجه من فتره اقل من سنه
تحث رفيقتها العزباء عن علاقتها ...وكيف يتغزل بها وكيف وكيف وماذا قال
لها ............انا جننت ولم احتمل ان اسمع وكيف هذه الغير متزوجه تسمع
وبعدها جاءت تكررلي ما سمعت والله انا خجلت............... وهي بكل بساطه
تتكلم وتضحك
وطبعا تلك المراه تظن ان كلامها وسرها بير ولم تدرك باني انا ومؤكد غيري سمع بما يجري بغرفة نومها
انا اقول كلامي هذا اشمئزاز بهذه التصرفات وايضا لتحذر كل واحده منا ليست
كل صديقه ممكن الوثوق بها ..........وانت لا تعلمين الى اين يصل سرك
وكلامك...........ولمن................
وبوجه خاص لا يجوز البوح بما يجري بينك وبين زوجك ابدا
تحث رفيقتها العزباء عن علاقتها ...وكيف يتغزل بها وكيف وكيف وماذا قال
لها ............انا جننت ولم احتمل ان اسمع وكيف هذه الغير متزوجه تسمع
وبعدها جاءت تكررلي ما سمعت والله انا خجلت............... وهي بكل بساطه
تتكلم وتضحك
وطبعا تلك المراه تظن ان كلامها وسرها بير ولم تدرك باني انا ومؤكد غيري سمع بما يجري بغرفة نومها
انا اقول كلامي هذا اشمئزاز بهذه التصرفات وايضا لتحذر كل واحده منا ليست
كل صديقه ممكن الوثوق بها ..........وانت لا تعلمين الى اين يصل سرك
وكلامك...........ولمن................
وبوجه خاص لا يجوز البوح بما يجري بينك وبين زوجك ابدا
الفارسة- استشاري متميز
- عدد المساهمات : 198
العمر : 44
تاريخ التسجيل : 31/05/2008
السٌّمعَة : 11
رد: هل يجوز ...هذا؟؟
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...
اختى الغالية لا يجب الكلام لا للصديقة ولا الغريبة ولا غيرها عن العلاقة
بين الزوجين وتعد من تفعل ذلك بمن تفشى اسرار الزوجية والادهى ان تكون هذة
الاسرار اسرار الفراش!!!
فلابد للمسلمة أن تربأ بنفسها أن تكون من هذا النمط من الناس الذين وصفهم
رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم ـ بشر الناس في قوله : "إن من شر الناس
عند الله منزلة يوم القيامة الرجل يفضي إلى امرأته وتفضي إليه ثم ينشر
أحدهما سر صاحبه " رواه مسلم .
بل إفشاء هذه الأسرار قد يؤدي بالمرأة إلى النار كما روى الإمام أحمد في
مسنده (3/353) عن جابر قال :"بينما نحن مع رسول الله ـصلى الله عليه وسلم
ـفي صفوفنا في الصلاة ـصلاة الظهر أو العصرـ فإذا رسول الله ـ صلى الله
عليه وسلم ـ يتناول شيئاً ثم تأخر فتأخر الناس فلما قضى الصلاة قال له أبي
بن كعب شيئاً صنعته في الصلاة لم نكن نصنعه ؟ قال : عرضت على الجنة بما
فيها من الزهرة والنضرة فتناولت منها طبقاً من عنب لآتيكم به فحيل بيني
وبينه ولو آتيتكم به لأكل منه من بين السماء والأرض لا ينقصونه شيئاً ثم
عرضت على النار فلما وجدت سقمها – يعني حرها – تأخرت عنها وأكثر من رأيت
فيها النساء اللاتي إن ائتمن أفشين وإن يسألن بخلن وإن يسألن الحفن" .
بقي أن نتعرف على ما يجوز وما لا يجوز نقله من أخبار الحياة الزوجية فأقول وبالله التوفيق :
إفشاء أسرار الزوجية على أقسام :
القسم الأول : أن تكون هذه الأسرار فيما يتعلق بأمور الاستمتاع بين
الزوجين ,ووصف التفاصيل الراجعة إلى الجماع وإفشاء ما يجري من المرأة من
قول أو فعل حالة الوقع .
فهذا الحديث فيها نوعين :
النوع الأول : إذا كان الحديث بلا حاجة فلا يجوز الكلام فيها في المجالس
للحديثين السابقين . قال الإمام النووي رحمه الله في شرح صحيح مسلم " وفي
هذا الحديث تحريم إفشاء الرجل ما يجري بينه وبين امرأته من أمور الاستمتاع
ووصف تفاصيل ذلك وما يجري من المرأة فيه من قول أو فعل ونحوه" .
وقد مثل النبي ـصلى الله عليه وسلم ـ الزوجين اللذين يتحدثان عن أسرار
الفراش كمثل شيطان وشيطانة تلاقيا في طريق ماء فجامعها بمرأى من الناس ,
فعن أسماء بنت يزيد أنها كانت عند رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم ـ
والرجال والنساء قعود عنده فقال :"لعل رجلاً يقول ما يفعل بأهله , ولعل
امرأة تخبر بما فعلت مع زوجها " فارم القوم – يعنى سكتوا ولم يجيبوا –
فقلت : أي والله يا رسول الله , إنهن ليقلن وإنهم ليفعلون . قال : فلا
تفعلوا فإنما ذلك مثلا الشيطان لقي شيطانة في طريق فغشيها والناس ينظرون "
.
فهذا نهي صريح عن كشف أسرار الفراش فكان هذا الكشف والإفشاء صورة جنسية
معروضة في الطريق والفتنة الشيطانية المعروضة في الطريق العام تتوق إليها
النفوس الآثمة وتنفق في سبيل الحصول عليها الأموال الطائلة .
كما أنها نوع من المجاهرة , وسبب لتجرؤ السفهاء وإماطة اللثام عن الحياء .
النوع الثاني : إن كان الحديث فيها لإثبات حق أو رفع ظلم كأن تكون أمام
القاضي أو من اتفقا على أن يكون المصلح بينهما فتنكر المرأة نكاح الزوج
لها وتدعي عليه العجز عن الجماع أو نحو ذلك فهذا لا بأس بالحديث فيه لما
يلي :
- روى البخاري في صحيحه أن رجلاً ادعت عليه امرأته العنة فقال : والله يا
رسول الله إني لأنقضها نقض الأديم ولكنها ناشز تريد رفاعة ولم ينكر عليه ـ
صلى الله عليه وسلم ـ .
- روى مسلم في صحيحه أن النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ قال لأبي طلحة "أعرستم الليلة".
القسم الثاني : إن كانت الأسرار فيما عدا ذلك فهو أيضاً على أنواع :
النوع الأول : إن كان الحديث في وصف الأزواج خلقياً فلا يجوز لقول النبي
ـصلى الله عليه وسلم ـ : لا تباشر المرأة المرأة فتنعتها لزوجها كأنه ينظر
إليها" رواه البخاري. والمحذور نفسه موجود عند النساء فإذا استغرقت المرأة
في وصف زوجها وجماله وبهائه قد يحدث في نفوس الحاضرات ما لا تحمد عقباه من
الحسد ونحوه .
النوع الثاني :إن كان الحديث في وصف الأزواج خلقياً فهو بين أمرين :
الأول : إن كان الحديث ذماً : كوصفه بالبخل أو الجهل أو الغلظة فهذا لا
يجوز إلا إذا كان على سبيل الشكاية لمن يريد الإصلاح كالقاضي ونحوه لأنها
من الغيبة والغيبة كما هو معلوم ذكرك أخاك بما يكره وهي محرمة .
الثاني : إن كان الحديث مدحاً : فهذا على حسب المصلحة إن كان في الحديث عن
صفاته منفعة فلا بأس وإلا فلا خوفاً من ترتب المفاسد فإن قال قائل : حديث
أم زرع وكلام النسوة في أزواجهن فقد دار حديثين مدحاً وذماً في الأزواج
والنبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ لم ينكر ذلك مما يدل على جواز الحديث في
مثل هذه الموضوعات ؟
والجواب من وجوه :
أولاً : أن الحديث جاء على هيئة الخبر , فالنبي صلى الله عليه وسلم كان
يسمع ما تقول عائشة رضي الله عنها عن حال هؤلاء النسوة المجهولات وما دار
بينهن من الحديث .
ثانياً : القاعدة تقول : لا غيبة لمجهول فالنساء لا يعرفن وكذا الأزواج لا
يعرفون فهذا انتفى المحذور . ذكر النووي في شرح مسلم : قال "قال المازري :
قال بعضهم : وفيه أن هؤلاء النسوة ذكر بعضهم أزواجهن بما يكره , ولم يكن
ذلك غيبة لكونهم لا يعرفون بأعيانهم أو أسمائهم و وإنما الغيبة المحرمة أن
يذكر إنساناً بعينه , أو جماعة بأعيانهم , قال المازري وإما يحتاج إلى هذا
الاعتذار لو كان النبي صلى الله عليه وسلم سمع امرأة تغتاب زوجها , وهو
مجهول فأقر على ذلك .. وأما هذه القضية فإنما حكتها عائشة عن نسوة مجهولات
غائبات , لكن لو وصفت اليوم امرأة زوجها بما يكرهه , وهو معروف عند
السامعين كان غيبة محرمة فإن كان مجهولا لا يعرف بعد البحث فهذا لا حرج
فيه عند بعضهم كما قدمنا
وأخيراً لابد أن تعلم المرأة المسلمة أن حفظ السر بحد ذاته من الفضائل
والكمالات ,وإفشاءه من المثالب والأخطاء والعيوب , يقول الماوردي في
الاسترسال بإبداء السر دلائل على ثلاث أحوال مذمومة :
إحداها : ضيق الصدر وقلة الصبر حتى إنه لم يتسع للسر ولم يقدر على صبر , وقال الشاعر في ذلك :
إن المرء أفشى سره بلسانه .. ولا عليه غيره فهو أحمق
إذا ضاق صدر المرء عن سر نقدمه .. فصدر الذي يستودع السر أضيق
الثانية : الغفلة عن تحذر العقلاء , والسهو عن يقظة الأذكياء , وقال بعض
الحكماء : انفرد بسرك ولا تودعه حازماً فيزل ولا جاهلاً فيخون .
الثالثة : ما ارتكبه من الغرر , واستعمله من الخطر , وقد قال بعض الحكماء : سرك من دمك فإذا تكلمت به فقد أرقته .
ولقد أدى إفشاء الحديث الذي أسره النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ إلى حفصة
ونقلته إلى عائشة وما تبع ذلك من تآمر ومكايدات في بيت رسول الله صلى الله
عليه وسلم إلى اعتزال النبي صلى الله عليه وسلم نساءه شهراً من شدة موجدته
عليهن وفي ذلك يقول الله تعالى "وإذا أسر النبي إلى بعض أزواجه حديثاً
فلما نبأت به وأظهره الله عليه عرف بعضه وأعرض عن بعض فلما نبأها به قالت
من أنبأك هذا قال نبأني العليم الخبير" التحريم 3 .
ثم يواجه المرأتين بخطئهما ويدعوهما إلى التوبة لتعود قلوبهما إلى الله
بعد أن بعدت عنه بما كان منهما وإلا فإن الله هو مولاه وجبريل وصالح
المؤمنين والملائكة "إن تتوبا إلى الله فقد صغت قلوبكما وإن تظاهرا عليه
فإن الله هو مولاه وجبريل وصالح المؤمنين والملائكة بعد ذلك ظهير" التحريم
.
إن في هذا الحادث لتوجيهاً بليغاً للمرأة المسلمة بقيمة حفظ سر زوجها وأثر
هذا الحفظ في استقرار النفوس والضمائر والبيوت . فهل تعي ذلك نساؤنا ؟
أسال الله تعالى ذلك وأن يستر عوراتنا ويؤمن روعاتنا والله أعلم وصلي الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم )).
بارك الله فى الجميع ...
اختى الغالية لا يجب الكلام لا للصديقة ولا الغريبة ولا غيرها عن العلاقة
بين الزوجين وتعد من تفعل ذلك بمن تفشى اسرار الزوجية والادهى ان تكون هذة
الاسرار اسرار الفراش!!!
فلابد للمسلمة أن تربأ بنفسها أن تكون من هذا النمط من الناس الذين وصفهم
رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم ـ بشر الناس في قوله : "إن من شر الناس
عند الله منزلة يوم القيامة الرجل يفضي إلى امرأته وتفضي إليه ثم ينشر
أحدهما سر صاحبه " رواه مسلم .
بل إفشاء هذه الأسرار قد يؤدي بالمرأة إلى النار كما روى الإمام أحمد في
مسنده (3/353) عن جابر قال :"بينما نحن مع رسول الله ـصلى الله عليه وسلم
ـفي صفوفنا في الصلاة ـصلاة الظهر أو العصرـ فإذا رسول الله ـ صلى الله
عليه وسلم ـ يتناول شيئاً ثم تأخر فتأخر الناس فلما قضى الصلاة قال له أبي
بن كعب شيئاً صنعته في الصلاة لم نكن نصنعه ؟ قال : عرضت على الجنة بما
فيها من الزهرة والنضرة فتناولت منها طبقاً من عنب لآتيكم به فحيل بيني
وبينه ولو آتيتكم به لأكل منه من بين السماء والأرض لا ينقصونه شيئاً ثم
عرضت على النار فلما وجدت سقمها – يعني حرها – تأخرت عنها وأكثر من رأيت
فيها النساء اللاتي إن ائتمن أفشين وإن يسألن بخلن وإن يسألن الحفن" .
بقي أن نتعرف على ما يجوز وما لا يجوز نقله من أخبار الحياة الزوجية فأقول وبالله التوفيق :
إفشاء أسرار الزوجية على أقسام :
القسم الأول : أن تكون هذه الأسرار فيما يتعلق بأمور الاستمتاع بين
الزوجين ,ووصف التفاصيل الراجعة إلى الجماع وإفشاء ما يجري من المرأة من
قول أو فعل حالة الوقع .
فهذا الحديث فيها نوعين :
النوع الأول : إذا كان الحديث بلا حاجة فلا يجوز الكلام فيها في المجالس
للحديثين السابقين . قال الإمام النووي رحمه الله في شرح صحيح مسلم " وفي
هذا الحديث تحريم إفشاء الرجل ما يجري بينه وبين امرأته من أمور الاستمتاع
ووصف تفاصيل ذلك وما يجري من المرأة فيه من قول أو فعل ونحوه" .
وقد مثل النبي ـصلى الله عليه وسلم ـ الزوجين اللذين يتحدثان عن أسرار
الفراش كمثل شيطان وشيطانة تلاقيا في طريق ماء فجامعها بمرأى من الناس ,
فعن أسماء بنت يزيد أنها كانت عند رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم ـ
والرجال والنساء قعود عنده فقال :"لعل رجلاً يقول ما يفعل بأهله , ولعل
امرأة تخبر بما فعلت مع زوجها " فارم القوم – يعنى سكتوا ولم يجيبوا –
فقلت : أي والله يا رسول الله , إنهن ليقلن وإنهم ليفعلون . قال : فلا
تفعلوا فإنما ذلك مثلا الشيطان لقي شيطانة في طريق فغشيها والناس ينظرون "
.
فهذا نهي صريح عن كشف أسرار الفراش فكان هذا الكشف والإفشاء صورة جنسية
معروضة في الطريق والفتنة الشيطانية المعروضة في الطريق العام تتوق إليها
النفوس الآثمة وتنفق في سبيل الحصول عليها الأموال الطائلة .
كما أنها نوع من المجاهرة , وسبب لتجرؤ السفهاء وإماطة اللثام عن الحياء .
النوع الثاني : إن كان الحديث فيها لإثبات حق أو رفع ظلم كأن تكون أمام
القاضي أو من اتفقا على أن يكون المصلح بينهما فتنكر المرأة نكاح الزوج
لها وتدعي عليه العجز عن الجماع أو نحو ذلك فهذا لا بأس بالحديث فيه لما
يلي :
- روى البخاري في صحيحه أن رجلاً ادعت عليه امرأته العنة فقال : والله يا
رسول الله إني لأنقضها نقض الأديم ولكنها ناشز تريد رفاعة ولم ينكر عليه ـ
صلى الله عليه وسلم ـ .
- روى مسلم في صحيحه أن النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ قال لأبي طلحة "أعرستم الليلة".
القسم الثاني : إن كانت الأسرار فيما عدا ذلك فهو أيضاً على أنواع :
النوع الأول : إن كان الحديث في وصف الأزواج خلقياً فلا يجوز لقول النبي
ـصلى الله عليه وسلم ـ : لا تباشر المرأة المرأة فتنعتها لزوجها كأنه ينظر
إليها" رواه البخاري. والمحذور نفسه موجود عند النساء فإذا استغرقت المرأة
في وصف زوجها وجماله وبهائه قد يحدث في نفوس الحاضرات ما لا تحمد عقباه من
الحسد ونحوه .
النوع الثاني :إن كان الحديث في وصف الأزواج خلقياً فهو بين أمرين :
الأول : إن كان الحديث ذماً : كوصفه بالبخل أو الجهل أو الغلظة فهذا لا
يجوز إلا إذا كان على سبيل الشكاية لمن يريد الإصلاح كالقاضي ونحوه لأنها
من الغيبة والغيبة كما هو معلوم ذكرك أخاك بما يكره وهي محرمة .
الثاني : إن كان الحديث مدحاً : فهذا على حسب المصلحة إن كان في الحديث عن
صفاته منفعة فلا بأس وإلا فلا خوفاً من ترتب المفاسد فإن قال قائل : حديث
أم زرع وكلام النسوة في أزواجهن فقد دار حديثين مدحاً وذماً في الأزواج
والنبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ لم ينكر ذلك مما يدل على جواز الحديث في
مثل هذه الموضوعات ؟
والجواب من وجوه :
أولاً : أن الحديث جاء على هيئة الخبر , فالنبي صلى الله عليه وسلم كان
يسمع ما تقول عائشة رضي الله عنها عن حال هؤلاء النسوة المجهولات وما دار
بينهن من الحديث .
ثانياً : القاعدة تقول : لا غيبة لمجهول فالنساء لا يعرفن وكذا الأزواج لا
يعرفون فهذا انتفى المحذور . ذكر النووي في شرح مسلم : قال "قال المازري :
قال بعضهم : وفيه أن هؤلاء النسوة ذكر بعضهم أزواجهن بما يكره , ولم يكن
ذلك غيبة لكونهم لا يعرفون بأعيانهم أو أسمائهم و وإنما الغيبة المحرمة أن
يذكر إنساناً بعينه , أو جماعة بأعيانهم , قال المازري وإما يحتاج إلى هذا
الاعتذار لو كان النبي صلى الله عليه وسلم سمع امرأة تغتاب زوجها , وهو
مجهول فأقر على ذلك .. وأما هذه القضية فإنما حكتها عائشة عن نسوة مجهولات
غائبات , لكن لو وصفت اليوم امرأة زوجها بما يكرهه , وهو معروف عند
السامعين كان غيبة محرمة فإن كان مجهولا لا يعرف بعد البحث فهذا لا حرج
فيه عند بعضهم كما قدمنا
وأخيراً لابد أن تعلم المرأة المسلمة أن حفظ السر بحد ذاته من الفضائل
والكمالات ,وإفشاءه من المثالب والأخطاء والعيوب , يقول الماوردي في
الاسترسال بإبداء السر دلائل على ثلاث أحوال مذمومة :
إحداها : ضيق الصدر وقلة الصبر حتى إنه لم يتسع للسر ولم يقدر على صبر , وقال الشاعر في ذلك :
إن المرء أفشى سره بلسانه .. ولا عليه غيره فهو أحمق
إذا ضاق صدر المرء عن سر نقدمه .. فصدر الذي يستودع السر أضيق
الثانية : الغفلة عن تحذر العقلاء , والسهو عن يقظة الأذكياء , وقال بعض
الحكماء : انفرد بسرك ولا تودعه حازماً فيزل ولا جاهلاً فيخون .
الثالثة : ما ارتكبه من الغرر , واستعمله من الخطر , وقد قال بعض الحكماء : سرك من دمك فإذا تكلمت به فقد أرقته .
ولقد أدى إفشاء الحديث الذي أسره النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ إلى حفصة
ونقلته إلى عائشة وما تبع ذلك من تآمر ومكايدات في بيت رسول الله صلى الله
عليه وسلم إلى اعتزال النبي صلى الله عليه وسلم نساءه شهراً من شدة موجدته
عليهن وفي ذلك يقول الله تعالى "وإذا أسر النبي إلى بعض أزواجه حديثاً
فلما نبأت به وأظهره الله عليه عرف بعضه وأعرض عن بعض فلما نبأها به قالت
من أنبأك هذا قال نبأني العليم الخبير" التحريم 3 .
ثم يواجه المرأتين بخطئهما ويدعوهما إلى التوبة لتعود قلوبهما إلى الله
بعد أن بعدت عنه بما كان منهما وإلا فإن الله هو مولاه وجبريل وصالح
المؤمنين والملائكة "إن تتوبا إلى الله فقد صغت قلوبكما وإن تظاهرا عليه
فإن الله هو مولاه وجبريل وصالح المؤمنين والملائكة بعد ذلك ظهير" التحريم
.
إن في هذا الحادث لتوجيهاً بليغاً للمرأة المسلمة بقيمة حفظ سر زوجها وأثر
هذا الحفظ في استقرار النفوس والضمائر والبيوت . فهل تعي ذلك نساؤنا ؟
أسال الله تعالى ذلك وأن يستر عوراتنا ويؤمن روعاتنا والله أعلم وصلي الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم )).
بارك الله فى الجميع ...
المتمردة- مشرف سابق
- عدد المساهمات : 499
العمر : 44
تاريخ التسجيل : 10/05/2008
السٌّمعَة : 13
رد: هل يجوز ...هذا؟؟
بارك الله بك يا سيدتي على هذه اللفتة و ايضاً السيدة المتمردة على هذا الشرح الواضح الصريح
أسال الله تعالى ذلك وأن يستر عوراتنا ويؤمن روعاتنا والله أعلم وصلي الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم )).
أسال الله تعالى ذلك وأن يستر عوراتنا ويؤمن روعاتنا والله أعلم وصلي الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم )).
شام- مساعد مدير المنتدى
- عدد المساهمات : 1616
العمر : 48
تاريخ التسجيل : 12/12/2008
السٌّمعَة : 77
رد: هل يجوز ...هذا؟؟
بارك الله بكن أخوات
وبنات
أسعدني كثيراً جداً أن
أسمع منكن إستنكار مثل هذه التصرفات التي ببساطة هي اقرب ما يكون إلى تصرف قبيح
جداً يكاد يلتصق بمعنى ومفهوم الخيانة .
وقد تستغربن أن مثل هذا
الحديث قد جرى بين زوجة رجل ملتزم وبين صديقها الذي تخون زوجها معه ، وقد سمعت بعض
أطراف تشبه هذا الكلام بشريط سجله أهل الزوج المخدوع ليحثوه على طلاقها بعد
ملاحظتهم لسلوكها الغريب .
الشيء الأكيد أن مثل هذه
المواضيع لا يجب أن تتداول على الإطلاق بين المرأة وصديقاتها وهذا ما يحدث على
الأغلب أو بين الرجل وأصحابه وهو أقل حدوثاً بكثير .فهذه خصوصيات لا يعلمه إلا
الله وحده حتى الأزواج لا يمكنهم الحكم على بعضهما من خلالها لأنها خاضعة لملايين
العوامل المتعلقة بكل لحظة مرت في العمر وليس منذ دقائق أو ساعات ، وليذكروا بعضهم
بالخير بدل هذه التفاهات وكأنهم يشاهدون ، بل يعرضون فلماً إباحياً ، لا يمحى من
ذهن أحد ، وكلما رأت النساء زوجها تخيلوا التفاصيل القذرة للوصف وكذلك إن حكى
الرجل على زوجته يتخيلها من سمع وكأنها معه . لعنة الله على من يحدث بمثل هذا
الحديث .
أشكركن على هذا الطرح
والتعليقات حقاً إن كان لي حق أبوة أو أخوة فإنني أفخر بكن إخوات وبنات.
كل الإحترام لمن يحترم
نفسه
وبنات
أسعدني كثيراً جداً أن
أسمع منكن إستنكار مثل هذه التصرفات التي ببساطة هي اقرب ما يكون إلى تصرف قبيح
جداً يكاد يلتصق بمعنى ومفهوم الخيانة .
وقد تستغربن أن مثل هذا
الحديث قد جرى بين زوجة رجل ملتزم وبين صديقها الذي تخون زوجها معه ، وقد سمعت بعض
أطراف تشبه هذا الكلام بشريط سجله أهل الزوج المخدوع ليحثوه على طلاقها بعد
ملاحظتهم لسلوكها الغريب .
الشيء الأكيد أن مثل هذه
المواضيع لا يجب أن تتداول على الإطلاق بين المرأة وصديقاتها وهذا ما يحدث على
الأغلب أو بين الرجل وأصحابه وهو أقل حدوثاً بكثير .فهذه خصوصيات لا يعلمه إلا
الله وحده حتى الأزواج لا يمكنهم الحكم على بعضهما من خلالها لأنها خاضعة لملايين
العوامل المتعلقة بكل لحظة مرت في العمر وليس منذ دقائق أو ساعات ، وليذكروا بعضهم
بالخير بدل هذه التفاهات وكأنهم يشاهدون ، بل يعرضون فلماً إباحياً ، لا يمحى من
ذهن أحد ، وكلما رأت النساء زوجها تخيلوا التفاصيل القذرة للوصف وكذلك إن حكى
الرجل على زوجته يتخيلها من سمع وكأنها معه . لعنة الله على من يحدث بمثل هذا
الحديث .
أشكركن على هذا الطرح
والتعليقات حقاً إن كان لي حق أبوة أو أخوة فإنني أفخر بكن إخوات وبنات.
كل الإحترام لمن يحترم
نفسه
د محمد سردار رحمه الله- مستشار المنتدى وكبير المشرفين
- عدد المساهمات : 3791
العمر : 71
تاريخ التسجيل : 24/12/2008
السٌّمعَة : 259
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
السبت ديسمبر 16, 2023 6:53 pm من طرف Admin
» الناجحون
السبت ديسمبر 16, 2023 6:51 pm من طرف Admin
» فَوَيلٌ ثُمَّ وَيْلٌ ثُمَّ وَيْلٌ - لِقَاضِي الأرْضِ مِنْ قَاضِي السَّ
السبت أغسطس 19, 2023 4:41 am من طرف Admin
» لا شيء ينبت هنا بدون جذور
السبت أغسطس 19, 2023 4:40 am من طرف Admin
» يحكى أن
السبت أغسطس 19, 2023 4:34 am من طرف Admin
» المفتاح السحري الأساسي للإمساك بخيوط الحل لأية مشكلة
الأربعاء أغسطس 02, 2023 2:43 am من طرف Admin
» شارك الفيديو لطفا
الخميس نوفمبر 03, 2022 6:11 pm من طرف Admin
» ( ١.٩$ ) بليون دولار .. وتزوجت سائقه ...
الخميس أغسطس 11, 2022 1:20 pm من طرف Admin
» مشكلة وحل (1) الخجل
الجمعة أغسطس 05, 2022 4:56 am من طرف Admin
» لحل اية مشكلة / اساسيات
الجمعة أغسطس 05, 2022 3:25 am من طرف Admin
» زوجات وأزواج يعترفون: هذا أطرف مقلب حصل معنا!
الجمعة أغسطس 05, 2022 3:19 am من طرف Admin
» إنهم أغلى ما في الحياة ، وليسوا بحجارة
الجمعة أغسطس 05, 2022 3:15 am من طرف Admin
» الحكي بيناتنا
الأحد يوليو 31, 2022 3:56 pm من طرف Admin
» كيف نتعرف على الشخصية الصعبة
الأحد يوليو 31, 2022 3:06 pm من طرف Admin
» ليس مهماً أن تدخل الحمير الجامعة، المهم هو ألا تخرج منها بشهادة جامعي
الثلاثاء فبراير 09, 2021 3:35 am من طرف Admin