المواضيع الأخيرة
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
د محمد سردار رحمه الله - 3791 | ||||
الاستشاري - 2664 | ||||
غريب الامارات - 1632 | ||||
شام - 1616 | ||||
Admin - 1570 | ||||
ام المجد - 1508 | ||||
المتميز - 883 | ||||
ود - 759 | ||||
شيماء الشام - 733 | ||||
المتمردة - 499 |
أهلا بكم
دعمكم لهذا المنتدى يكون بتبادل الفائدة وابداء الرأي نتمنى أن نتشرف بكم كأعضاء واستشاريين - بوجودكم سيكون المنتدى أجمللوحة ترحيب
أهلا بك من جديد يا زائرآخر زيارة لك كانت في
آخر عضو مسجل زمرد١١فمرحبا بكم
أهلا بكم
دعمكم لهذا المنتدى يكون بتبادل الفائدة وابداء الرأي نتمنى أن نتشرف بكم كأعضاء واستشاريين - بوجودكم سيكون المنتدى أجملإعلانات تجارية
لا يوجد حالياً أي إعلان
جديد الاعلانات feedburner
http://feeds.feehttp://feeds.feedburner.com/akbarmontadacom/Bwkxdburner.com/akbarmontadacom/Bwkxاحترس من العادات السيئة !!
2 مشترك
صفحة 1 من اصل 1
احترس من العادات السيئة !!
احترس من العادات السيئة !!
1: الخلط بين الفكاهة وتقليل الإحرام.
.
اسأل نفسك قبل أن تتفوه بأي كلمة هل ما سأقوله سيؤثر على سلطة واحترام رئيسي في العمل. المدراء ليسوا أصدقائنا على الأقل ليس في مكان العمل. إذا كنت تتمتع بعلاقة طيبة مع رئيسك فحاول الحفاظ عليها ولا تهدرها بكلام سخيف يمكن أن ينعكس سلبا على مستقبلك المهني. عندما تستيقظ من نكتك السمجة وتبدأ بوضع النقاط على الحروف ستجد بأنه لا زال المدير وأنت الموظف. القليل من الاحترام سيجعلك صديقا حقيقيا أما بالنسبة للزملاء فاحذر الفكاهة الخارجة والألفاظ النابية واعلم أن " ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد"" وقالوا يا ويلتنا ما لهذا الكتاب لا يغادر صغيرة ولا كبيرة إلا أحصاها ".
2 : القيام بأقل مجهود دائما.
أي شخص يمكن أن يقوم بأقل جهد في عملك وينجح، لما لا تثبت بأنك قيم جدا ولا يسهل استبدالك لتفانيك في العمل!!!
الانطباعات الجيدة تدوم قليلا أما الانطباعات السيئة فتبقى عالقة في الذاكرة. لذا تذكر بأنك إذا ظهرت بمظهر الموظف الكسول أو الموظف الذي يخرج فور انتهاء فترة العمل ويغلق هاتفه، فسوف يتذكر رئيسك في العمل هذا التصرف عند كتابة التقارير . إذا كنت تعمل على مشروع وكان موعد تسليمه بعد أسبوع وكنت تملك الوقت لانجازه في اقل من ذلك، قم بعملك وستغير الانطباع السيئ عنك.
3: لا تتزحزح عن وصف وظيفتك.
الطاعة عظيمة، لكن المرونة أفضل.
وصف الوظيفة تعبير غير متكامل، فقد يصف وظيفتك الحالية، ولكنه لا يصف ما يمكن أن تصل إليه إذا تزحزحت قليلا وتقدمت. ابحث دائما عن فرص جديدة وأعمال يمكنك أن تنجزها في العمل، هذه الزيادة في الأعمال تعني إضافة هامة إلى سيرتك الذاتية وخبرتك. حتى لو لم تأخذ زيادة مادية على هذا العمل فأنت المستفيد لأنك تعلمت شيئا جديدة لم تدفع ثمنه. بالطبع أنت لست مضطرا لذلك ولكن ماذا لو شاءت الصدف أن تلعب هذا الدور يوما مقابل مردود مالي !!! تخيل الفرص ......
4: نسيان ما هو عملك بالضبط.
إذا كنت لا تقوم بعملك، فلماذا يدفعون لك؟
هذا هو الجانب الأخر للعادة السابقة، وأعرف بأن بينهما خط رفيع جدا. المرونة في العمل مطلوبة، وسوف يلاحظها الآخرون. ولكن إذا قمت بعمل الكثير من المهام فسوف يتشتت انتباهك عن عملك الأصلي، الذي عينت للقيام به. على سبيل المثال، إذا كان عملك يسمح لك بتبادل الرسائل البريدية الالكترونية لا تسئ استعمالها وتستعملها لعملك الخاص أو للتحدث مع الأصدقاء وكذلك هاتف العمل وجميع الأدوات المخصصة للعمل .
6: تعمل على ساعتك الخاصة.
لا يستطيع كل الناس العمل على مخططك الخاص فالعالم لا يدور حولك ومن أجلك فقط .
فكن حريصا، انجز أعمالك ورتب مواعيدك بما يتناسب مع الآخرين، فإنك لست الشخص الوحيد المشغول في العمل ولست وحدك الذي يعمل ولست وحدك الذي يجتهد وان كان كل الأناويين لا يرون إلا أنفسهم فقط الذين يجتهدون ويتعبون والعمل بدونهم يتوقف وهذا ليس صحيح... لذا يجب أن تحترم جهد الآخرين وعملهم ولا تزعجهم بتوترك. لان عدم رؤيتهم يعني بأنك شخص لا ترى إلا نفسك وتعمل بساعتك الخاصة.
7 : لا تشتم زملائك.
الجدران لها آذان.
الثرثرة بحد ذاتها من المحرمات في مكان العمل لأنها تنقل الأفكار السلبية عن الآخرين في غيابهم وتنشر الأكاذيب والأقاويل والضغينة.. أولا... النميمة شر.. ثانيا ... يمكن أن يعود هذا الشر ويصيبك أنت.. ثالثا ... يمكن أن تكبر دائرة الشر وتصل إلى الإدارة وعندها سيكون وضعك سيئا للغايةإذا تعرضت لوضع مشابه، توقف عن الكلام الفارغ، حاول وقف النميمة أو انصرف من المجلس و توقف عن الكلام في حق زملائك وامسك عليك لسانك فالعالم صغير والكلام سيصل وسيولد الحقد والضغينة ...
هناك الكثير من العادات السيئة بين الموظفين واكتفينا بذكر أهمها نسأل الله العفو والعافية وان يعيذنا منها ويجنبنا الوقوع فيها .
1: الخلط بين الفكاهة وتقليل الإحرام.
.
اسأل نفسك قبل أن تتفوه بأي كلمة هل ما سأقوله سيؤثر على سلطة واحترام رئيسي في العمل. المدراء ليسوا أصدقائنا على الأقل ليس في مكان العمل. إذا كنت تتمتع بعلاقة طيبة مع رئيسك فحاول الحفاظ عليها ولا تهدرها بكلام سخيف يمكن أن ينعكس سلبا على مستقبلك المهني. عندما تستيقظ من نكتك السمجة وتبدأ بوضع النقاط على الحروف ستجد بأنه لا زال المدير وأنت الموظف. القليل من الاحترام سيجعلك صديقا حقيقيا أما بالنسبة للزملاء فاحذر الفكاهة الخارجة والألفاظ النابية واعلم أن " ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد"" وقالوا يا ويلتنا ما لهذا الكتاب لا يغادر صغيرة ولا كبيرة إلا أحصاها ".
2 : القيام بأقل مجهود دائما.
أي شخص يمكن أن يقوم بأقل جهد في عملك وينجح، لما لا تثبت بأنك قيم جدا ولا يسهل استبدالك لتفانيك في العمل!!!
الانطباعات الجيدة تدوم قليلا أما الانطباعات السيئة فتبقى عالقة في الذاكرة. لذا تذكر بأنك إذا ظهرت بمظهر الموظف الكسول أو الموظف الذي يخرج فور انتهاء فترة العمل ويغلق هاتفه، فسوف يتذكر رئيسك في العمل هذا التصرف عند كتابة التقارير . إذا كنت تعمل على مشروع وكان موعد تسليمه بعد أسبوع وكنت تملك الوقت لانجازه في اقل من ذلك، قم بعملك وستغير الانطباع السيئ عنك.
3: لا تتزحزح عن وصف وظيفتك.
الطاعة عظيمة، لكن المرونة أفضل.
وصف الوظيفة تعبير غير متكامل، فقد يصف وظيفتك الحالية، ولكنه لا يصف ما يمكن أن تصل إليه إذا تزحزحت قليلا وتقدمت. ابحث دائما عن فرص جديدة وأعمال يمكنك أن تنجزها في العمل، هذه الزيادة في الأعمال تعني إضافة هامة إلى سيرتك الذاتية وخبرتك. حتى لو لم تأخذ زيادة مادية على هذا العمل فأنت المستفيد لأنك تعلمت شيئا جديدة لم تدفع ثمنه. بالطبع أنت لست مضطرا لذلك ولكن ماذا لو شاءت الصدف أن تلعب هذا الدور يوما مقابل مردود مالي !!! تخيل الفرص ......
4: نسيان ما هو عملك بالضبط.
إذا كنت لا تقوم بعملك، فلماذا يدفعون لك؟
هذا هو الجانب الأخر للعادة السابقة، وأعرف بأن بينهما خط رفيع جدا. المرونة في العمل مطلوبة، وسوف يلاحظها الآخرون. ولكن إذا قمت بعمل الكثير من المهام فسوف يتشتت انتباهك عن عملك الأصلي، الذي عينت للقيام به. على سبيل المثال، إذا كان عملك يسمح لك بتبادل الرسائل البريدية الالكترونية لا تسئ استعمالها وتستعملها لعملك الخاص أو للتحدث مع الأصدقاء وكذلك هاتف العمل وجميع الأدوات المخصصة للعمل .
6: تعمل على ساعتك الخاصة.
لا يستطيع كل الناس العمل على مخططك الخاص فالعالم لا يدور حولك ومن أجلك فقط .
فكن حريصا، انجز أعمالك ورتب مواعيدك بما يتناسب مع الآخرين، فإنك لست الشخص الوحيد المشغول في العمل ولست وحدك الذي يعمل ولست وحدك الذي يجتهد وان كان كل الأناويين لا يرون إلا أنفسهم فقط الذين يجتهدون ويتعبون والعمل بدونهم يتوقف وهذا ليس صحيح... لذا يجب أن تحترم جهد الآخرين وعملهم ولا تزعجهم بتوترك. لان عدم رؤيتهم يعني بأنك شخص لا ترى إلا نفسك وتعمل بساعتك الخاصة.
7 : لا تشتم زملائك.
الجدران لها آذان.
الثرثرة بحد ذاتها من المحرمات في مكان العمل لأنها تنقل الأفكار السلبية عن الآخرين في غيابهم وتنشر الأكاذيب والأقاويل والضغينة.. أولا... النميمة شر.. ثانيا ... يمكن أن يعود هذا الشر ويصيبك أنت.. ثالثا ... يمكن أن تكبر دائرة الشر وتصل إلى الإدارة وعندها سيكون وضعك سيئا للغايةإذا تعرضت لوضع مشابه، توقف عن الكلام الفارغ، حاول وقف النميمة أو انصرف من المجلس و توقف عن الكلام في حق زملائك وامسك عليك لسانك فالعالم صغير والكلام سيصل وسيولد الحقد والضغينة ...
هناك الكثير من العادات السيئة بين الموظفين واكتفينا بذكر أهمها نسأل الله العفو والعافية وان يعيذنا منها ويجنبنا الوقوع فيها .
المتميز- مستشار معتمد
- عدد المساهمات : 883
العمر : 54
تاريخ التسجيل : 11/04/2008
السٌّمعَة : 22
رد: احترس من العادات السيئة !!
الفراغ هو الذي يقود إلى التفوه والأداء بما يخفض من
المستوى المطلوب على كافة الأصعدة , وفي كل شيء , وإننا كثيراً ما نتفوه ونأخذ
مواقف لم نعني بها شيئاً ولكن ثمة من يتربص ويترصد اي هفوة منا ليجعلها تركض إلى
الآذان التي تنميها وتدخل عليه التأويلات التي تفعل فعل الصدأ بهيكل السفينة , فلا
ندري إلا ونحن قرب القاع بعد الغرق .
المستوى المطلوب على كافة الأصعدة , وفي كل شيء , وإننا كثيراً ما نتفوه ونأخذ
مواقف لم نعني بها شيئاً ولكن ثمة من يتربص ويترصد اي هفوة منا ليجعلها تركض إلى
الآذان التي تنميها وتدخل عليه التأويلات التي تفعل فعل الصدأ بهيكل السفينة , فلا
ندري إلا ونحن قرب القاع بعد الغرق .
د محمد سردار رحمه الله- مستشار المنتدى وكبير المشرفين
- عدد المساهمات : 3791
العمر : 71
تاريخ التسجيل : 24/12/2008
السٌّمعَة : 259
مواضيع مماثلة
» نحن حقل بترول عائم! و لا نستطيع الحركة !!! احترس
» مطلقات «بكر » بحكم العادات والتقاليد
» العادات المسببة في إتلاف خلايا
» فعل الحسنة بعد السيئة
» فن التجاهل لكل الأفكار السيئة
» مطلقات «بكر » بحكم العادات والتقاليد
» العادات المسببة في إتلاف خلايا
» فعل الحسنة بعد السيئة
» فن التجاهل لكل الأفكار السيئة
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
السبت ديسمبر 16, 2023 6:53 pm من طرف Admin
» الناجحون
السبت ديسمبر 16, 2023 6:51 pm من طرف Admin
» فَوَيلٌ ثُمَّ وَيْلٌ ثُمَّ وَيْلٌ - لِقَاضِي الأرْضِ مِنْ قَاضِي السَّ
السبت أغسطس 19, 2023 4:41 am من طرف Admin
» لا شيء ينبت هنا بدون جذور
السبت أغسطس 19, 2023 4:40 am من طرف Admin
» يحكى أن
السبت أغسطس 19, 2023 4:34 am من طرف Admin
» المفتاح السحري الأساسي للإمساك بخيوط الحل لأية مشكلة
الأربعاء أغسطس 02, 2023 2:43 am من طرف Admin
» شارك الفيديو لطفا
الخميس نوفمبر 03, 2022 6:11 pm من طرف Admin
» ( ١.٩$ ) بليون دولار .. وتزوجت سائقه ...
الخميس أغسطس 11, 2022 1:20 pm من طرف Admin
» مشكلة وحل (1) الخجل
الجمعة أغسطس 05, 2022 4:56 am من طرف Admin
» لحل اية مشكلة / اساسيات
الجمعة أغسطس 05, 2022 3:25 am من طرف Admin
» زوجات وأزواج يعترفون: هذا أطرف مقلب حصل معنا!
الجمعة أغسطس 05, 2022 3:19 am من طرف Admin
» إنهم أغلى ما في الحياة ، وليسوا بحجارة
الجمعة أغسطس 05, 2022 3:15 am من طرف Admin
» الحكي بيناتنا
الأحد يوليو 31, 2022 3:56 pm من طرف Admin
» كيف نتعرف على الشخصية الصعبة
الأحد يوليو 31, 2022 3:06 pm من طرف Admin
» ليس مهماً أن تدخل الحمير الجامعة، المهم هو ألا تخرج منها بشهادة جامعي
الثلاثاء فبراير 09, 2021 3:35 am من طرف Admin